منتديات فرسان الزهرة

لمحبي مركز الزهرة وسبيس تون وسبيس باور والانمي
 
الرئيسيةس .و .جالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سلسلة احداث الاختفاء في مثلث برمودا الشهير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*Carina*
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الجنس : انثى

المشاركات : 121

النقاط : 185

التقييم : 0

تاريخ التسجيل : 22/05/2010

العمر : 19

المكان : فرنسا


مُساهمةموضوع: سلسلة احداث الاختفاء في مثلث برمودا الشهير    الأربعاء 15 ديسمبر 2010 - 13:01

سلسلة احداث الاختفاء في مثلث برمودا الشهير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولا : التعريف بمثل برمودا :

هذا المثلث هو ذلك الجزء الغامض من المحيط الأطلسي الذي يبتلع بداخله آلاف السفن و الطائرات دون أن يترك أي أثر، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يفسر بشكل مؤكد سر هذا الإختفاء الغريب
مثلث برمودا يعتبر التحدي الأعظم الذي يواجه إنسان هذا القرن والقرون القادمة الموقع الجغرافي : غرب المحيط الأطلنطي تجاه الجنوب الشرقي لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية ، وبالتحديد أكثر هذه المنطقة تأخذ شكل مثلث يمتد من خليج المكسيك غرباً إلى جزيرة ليورد من الجنوب ثم برموداً ( مجموعة من الجزر 300جزيرة صغيرة مأهلوة بالسكان 65.000نسمة ) ثم من خليج المكسيك وجزر باهاما . سبب التسمية : عرف مثلث برمودا بهذا الاسم في سنة 1954م من خلال حادثة اختفاء مجموعة من الطائرات وكانت تأخذ شكل المثلث قبل اختفاءها وهي تحلق في السماء كما لو كانت تستعرض في الجو ومن وقتها أصبحت هذه المنطقة تعرف بهذا الاسم وظلت معـروفـة به ، وقد سميت هذه المنطقة بعدة أسماء منها جزر الشيطان ومثلث الشيطان


نقطة الاختفـاء في برمودا :

في منطقـة معينـة شمـال غـرب المحيـط الأطلنطي ( بحر سارجاسو ) حيث اشتهر بغرابته ، وهو منطقة كبيرة تتميز مياهه بوجود نوع معين من حامول البحر يسمى سارجاسام حيث يطفو بكميات كبيرة على المياه على هيئة كتل كبيرة تعوق حركة القوارب والسفن ، وقد اعتقد كولومبس عندما زار هذه المنطقة في أولى رحلاته أن الشاطئ أصبح قريباً إليه فكانت تشجعه على مواصلة الترحال أملاً في الوصول إلى الشاطئ القريب ، لكن كان ذلك دون فائدة ويتميز بحر سارجاسو بهدوئه التام ، فهو بحر ميت تماماً ليس به أي حركة حيث تندر به التيارات الهوائية والرياح ، وقد أطلق عليه الملاحـون أسـماء عديـدة منـها بحر الرعب ، مقبرة الأطلنطي وذلك لما شاهدوا فيه من رعب وأهوال أثناء رحلاتهم . ، وقد أشارت رحلات البحث الجديدة إلى وجود عدد كبير من السفن والقوارب والغواصات راقدة في أعماق هذا البحر حيث يرجع تاريخها إلى فترات زمنية مختلفة منذ بداية رحلات الإنسان عبر البحار ، ومعظم هذه السفن غاصت في أعماق هذا البحر في ظروف غامضة ، هذا إلى جانب اختفاء عدد كبير من السفن والقوارب ، دون أن تترك أي أثر ، وأيضاً في أعماق هذا البحر يوجد المئات من الهياكل العظمية لبحارة وركاب هذه السفن الغارقة . بداية ظاهرة الاختفاء في برمودا : في عام 1850م اختفت من هذه المنطقة أو بالقرب منها أكثر من 50 سفينة ، استطاع بعض قادتها أن يبعثوا رسائل في لحظات الخطر ، وهذه الرسائل كانت مبهمة وغامضة ولم يستطع أحد أن يفهم منها شيئاً . ومعظم هذه السفن المختفية تتبع الولايات المتحدة الأمريكية



ثانيا :ً جانب من تلك الاحداث :
في عام 1945م في الخامس من كانون الاول ( وهو نفس اليوم الذي اختفى فيه سرب الطائرات المقاتلة الأمريكية طراز افينجر ) توجهت الى المنطقة التي اختفى فيها سرب الطائرات المقاتلة إغاثة ( مارتين مارينر ) وهي طائرة ضخمة كانت تقل على متنها فريق بحث مكون من ثلاثة عشر عالما وفنيا مختصا وما ان وصلت الطائرة الى ارتفاع ( 1800 ) متر فوق سطح البحر حتى تعرضت الى اعصار مدمر استنادا الى اخر اتصال جرى بين قائد الطائرة وبين القاعدة التي اقلع منها.

وبعد هذا الحادث صممت الجهات المسؤولة في البحرية الامريكية على ان تضع حدا لمثل هذه الكوارث.
فجهزت اسطولا كبيرا يتألف من ( 240 ) باخرة وبارجة حربية و ( 67 ) طائرة بحرية متخصصة واربع مدمرات وثمانية عشر زورقا سريعا وعدد اخر من الزوارق والقطع البحرية ذات الاجهزة والمهام المختلفة وقد دعمت العملية بقطع وفنيين من الاسطول البريطاني واسطول جزر البهاما، وبدأ البحث المكثف ودام اياما عديدة غير ان كل تلك الجهود ذهبت سدى ولم يصل افراد الحملة الى اي شي عن مصير الطائرات الست.

-في عام 1947م في تموز اختفت الطائرات ( c-54 ) التابعة لسلاح الجو الامريكي على بعد ( 100 ) ميل من برمودا.

-في عام 1948م في كانون الاول اختفت الطائرة ( dc-3 ) المتجهة من سان جوان الى ميامي وعلى متنها ( 31 ) راكبا بالاضافة الى طاقمها.

-في عام 1948م في آذار اختفى قارب لال سيندر الشهير بميامي بأمريكا حيث قد كان اصطحب معه بعض اصحابه وظهر بع فترة خاليا من الركاب.

-في عام 1948م في حزيران اختفت الطائرة ( ستاد تيجر ) ذات الاربعة محركات على بعد ( 380 ) ميل شمال شرقي برمودا وعلى متنها ( 31 ) مسافر بضمنهم طاقم الطائرة.

-في عام 1949م في حزيران اختفت الطائرة ( ستار اريل ) وهي في طريقها من لندن الى سنتياجو وشيلي عن طريق برمودا و جمايكا، وذلك على بعد ( 380 ) ميل جنوب غرب برمودا.

-في عام 1950م في تموز اختفت السفينة ( ساندرا s.s ) بعد ان تجاوزت فلوريدا دون ان تترك اي اثر وقد كانت متجهة من جورجيا الى فنزويلا تحمل المبيدات الحشرية.

-في عام 1951م في تشرين الاول اختفت السفينة الحربية البرازيلية ( ساو باولو ).

-في عام 1952م في شباط اختفت طائرة ركاب انكليزية اسمها ( بريتش يورك ) في شمال مثلث برمودا وهي في طريقها الى جمايكا وكانت تقل ( 33 ) فردا من الركاب بالاضافة الى طاقم الطائرة.

-في عام 1955م في تشرين الاول اختفت طائرة ركاب تابعة للبحرية الامريكية وهي في رحلتها من ماري لاند الى ازوريس عبر مثلث برمودا، وكانت تقل ( 42 ) فردا من الركاب وطاقم الطائرة.

-في عام 1955م في كانون الاول اختفت الباخرة ( جايت ) ولم يعثر عليها الا بعد قرابة شهر من جزر فيجي.
وكانت سليمة باستثناء الركاب والطاقم الذين اختفوا ولم تكن هناك اي اعمال عنف في الباخرة ولم يفقد شيئا الا ( الالة السدسية ).
اي كما حصل مع السفينة ( ماري سيليست ).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل الغد
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar

الجنس : انثى

المشاركات : 215

النقاط : 326

التقييم : 0

تاريخ التسجيل : 03/08/2010

العمر : 19

المكان : فلسطينية و اقيم بالسعودية


مُساهمةموضوع: رد: سلسلة احداث الاختفاء في مثلث برمودا الشهير    الجمعة 17 ديسمبر 2010 - 10:30

يسلموووووووو على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سلسلة احداث الاختفاء في مثلث برمودا الشهير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فرسان الزهرة  :: منتديات المشاركات العامّة :: منتدى العلوم والدراسة-
انتقل الى:  

.: عدد زوار المنتدى :.

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات فرسان الزهرة
Powered by phpBB2 ® Ahlamontada.com
حقوق الطبع والنشر©2010 - 2009